مترجم: بعد انتشار هاشتاج Mecca_Live# إعجاب واسع بين غير المسلمين بالحرم

  • 86
صورة أرشيفية

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج يحمل اسم "#Mecca_Live" أو "مباشر مكة" لنقل مقاطع فيديو، كبث حي لقيام ليلة السابع والعشرين من رمضان من داخل الحرم المكي، وقد أثارت المقاطع المصورة موجة عارمة من الإعجاب.

وقد حازت مقاطع الفيديو والصور إعجاب الكثير من رواد "تويتر" من المسلمين لمجرد رؤيتهم الصلاة في الحرم المكي فماذا إذا كانوا فيه يصلون ؟!!

لم يكن غريبًا أن يعجب المسلمون بمنظر الكعبة حين يلتف حولها المصلون من كل الأجناس والألوان ولكن الإعجاب جاء أكثره من غير المسلمين وكانت تلك عينة من التعليقات على مشهد الكعبة و حولها المصلون.

تقول "ساجال" في حسابها على تويتر : "لست مسلمة لكن مشاهدة مكة مباشر جميل للغاية ! تظهر حقا أن المسلمين ليسوا كما يصورهم الإعلام ! يا له من دين مذهل !"


أما ما يزيد الأمر عجبًا هو أنه بعد ساعتين من إطلاقها للتغريدة الأولى أطلقت أخرى تقول فيها : "لست مسلمة لكن بعد مشاهدة مكة مباشر قررت الإسلام ... أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمد عبده و رسوله".

ويقول "كريس" في حسابه على تويتر : "لست مسلمًا ولكن رؤية مباشر مكة على برنامج سنابشات جعلني أدرك كم أن الإسلام جميلا".
تابع: " لست مسلمًا ولكن رؤية مباشر مكة جعلني أرغب في أن أسلم ، الإسلام دين جميل ، أشعر أنني مستعد ".


وقد ذكر موقع BBC في مقال بعنوان "لماذا يريد الألاف إظهار مكة في تطبيق للدردشة ؟" أن السبب الرئيسي لإستضافة التطبيق البث المباشر لصلاة القيام من الحرم المكي هو طلب ألاف من الشباب السعودي الذي يستخدم البرنامج والذي استجاب له القائمون على التطبيق بإطلاق حملة برابط تفاعلي #Mecca_Live أو مباشر_مكة.