"التعليم العالي" تعلن شروط الالتحاق بكليات "دار العلوم"

  • 73
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي أن كليتي دار العلوم بجامعتي القاهرة والفيوم، تقبلان الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم"، ومحافظات وجه بحري "الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية"، ومحافظات القنال "الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء".

وأضافت الوزارة وفق منشور لها بالجريدة الرسمية، أن كلية دار العلوم بجامعة المنيا تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات وجه قبلي: "بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان".

وحددت الوزارة، أن يتم القبول بالكليات سالفة الذكر طبقًا للقبول الاقليمي وهي "اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد علي الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد".

وأضافت: "ولا يمكن للطالب الحاصل علي شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد، حيث يكون القبول فيها مقصوراً علي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم فقط"، "لايجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها والترشيح لها على اساس القبول الاقليمي".