• الرئيسية
  • تقارير وتحقيقات
  • عن حادث أمس.. خليفة: البلاد تواجه مؤامرات نتيجة الأفكار المتطرفة.. ونور الدين: بطء التقاضي خطأ.. وعبدالمعبود: مصر أقوى من الإرهاب

عن حادث أمس.. خليفة: البلاد تواجه مؤامرات نتيجة الأفكار المتطرفة.. ونور الدين: بطء التقاضي خطأ.. وعبدالمعبود: مصر أقوى من الإرهاب

  • 68
محمح صلاح خليفة- عضو اللجنة الإعلامية بحزب النور

تواجه مصر خلال تلك الفترة الحالية موجة حادة من التفجيرات وأعمال العنف والصدام، جراء الأفكار المتطرفة وانسياق الشباب وراء جماعات إجرامية، نتيجة فهمها للدين بشكل خاطئ، حيث طل الإرهاب بوجهه القبيح علينا مجددا واستهدف القنصلية الإيطالية بوسط البلد، لاختلاق أزمة سياسية بين مصر وايطاليا بعد اعلان الأخيرة دعمها لمصر في مواجهة الإرهاب.

استنكر محمد صلاح خليفة، عضو اللجنة الإعلامية بحزب النور، الحادث الإرهابي الذى استهدف صباح أمس القنصيلة الإيطالية بوسط البلد.
ووجه خليفة رسالة في تصريحات لـ "الفتح"، للجماعة المتطرفة، قائلاً: "إذا كنتم تتوقعون سقوط الدولة المصرية بهذه الأفعال الدنيئة، فأنتم واهمون"، مشيراً إلى أن الدولة قائمة وذات أصول ثابتة وما يتم فعله لن يثنيها عن إستكمال مسيرتها في البناء.

وقدم عضو اللجنة الإعلامية بحزب النور، العزاء لأهالى المتوفي، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، داعيا الله أن يحقن دماء المصريين.وأكد محمد صلاح خليفة، أن ما تقوم به العناصر الإجرامية، لن توقف الدولة عن مسيرتها واستكمال خارطة الطريق، مطالبا الجميع بالتكاتف صفا واحد بجانب الدولة لمواجهة ما تمر به البلاد من مؤامرات من قبل النفوس الضعيفة ونتيجة الأفكار المتطرفة.

من جانبه، قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن استهداف القنصلية الايطالية بوسط البلد، هدفه توتر العلاقات بين مصر وايطاليا بعد اعلان الرئيس الايطالى دعمه لمصر في مواجهة الإرهاب.

أشار نور الدين، في تصريحات لـ "الفتح"، إلى أن العمليات الإرهابية لن تتوقف بدون دعم وتحرك عاجل من الدولة، من خلال تفعيل القانون وتنفيذ أحكام الإعدام على المتورطين الذين تثبت إدانتهم، بالإضافة إلى توفير كاميرات مثل كثير من الدول لرصد الجناة بشكل فوري.

وأوضح الخبير الأمني، أن ما يحدث من تفجيرات ضد مؤسسات الدولة، هى محاولة لاحراج مصر عالميا، وإيصال رسالة للخارج قبل افتتاح قناة السويس الجديدة بأن مصر غير قادرة على توفير الأمن والاستقرار.

وشدد اللواء محمد نور الدين، على ضرورة دعم الأجهزة الأمنية وتوفير الوسائل التكنولوجية الحديثة وكاميرات لرصد العناصر الإجرامية، مضيفا أن هناك أجهزة استخبارات عالمية تعبث فى سيناء ومنها الموساد والسي آي ايه، بالإضافة إلى المخابرات التركية والقطرية وألمانيا.

ونوه مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن هناك بطء في درجات التقاضي، مضيفا " من أمن العقوبة أساء الأدب"، موضحا أن ردع هذه العناصر التى تريد النيل من الوطن لن يكون إلا بتفعيل القانون.

قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، تعليقًا على التفجير الذي استهدف مبنى القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة صباح أمس، إن مصر أقوى من الإرهاب، مشددًا على أن مصر قادرة - بإذن الله - على مواجهة الإرهاب الأسود الذى لا وطن له ولا دين له ولا يفرق بين بلد وبلد ولا بين دين ودين.

وأشار عبد المعبود إلى إن التفجير يستهدف زعزعة علاقات مصر الدولية خاصة مع اقتراب موعد افتتاح مشروع قناة السويس، ومحاولة لإظهار مصر بموقف الضعيف الذي لا يستطيع حماية المصالح الأجنبية على أراضيها والسعي إلى خلق حالة من التوتر في العلاقات بين مصر وأوروبا.