دخول تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتسخين المياه فى المدن الجامعية بطنطا

  • 59
الطاقة الشمسية

أعلن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا عن دخول تكنولوجيا الطاقة الشمسية في تسخين المياه بالمدن الجامعية .

جاء ذلك أثناء افتتاحه للمبنى الجديد اليوم بالمدن الجامعية بنين بسبرباى بمركز طنطا مشيرا إلى أن المبنى يحتوى على 8 وحدات تسخين تعمل بالطاقة الشمسية سعة الواحدة 750 لترا تعمل جميع الوحدات كوحدة واحدة وفى حالة عدم توفر الطاقة الشمسية بفصل الشتاء يمكن تحويلها أوتوماتيكيا لسخانات تعمل بالكهرباء، وفقا لـ أ ش أ.

ومن جانبه, أكد الدكتور محسن مقشط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المبنى الجديد أضاف إلى المدن الجامعية أكثر من 400 سرير, وهو مزود بمطعم على أحدث مستوى فندقي و3 صالات للكمبيوتر والإنترنت تتسع الواحدة ل“ 50 جهازا كما يوجد خزان حريق سعة 5000 لتر وذلك تلبية لمتطلبات الأمن الصناعي حرصا على سلامة الطلاب.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الانتهاء من كافة التجديدات بمبنى أ بتدعيم المطاعم الخاصة به بكراسي وترابيزات جديدة كما تفقد أعمال رصف جميع الطرق داخل كلية التربية الرياضية .

ورافقه في الجولة الاستاذ أسامة السنوسي مدير عام المدن الجامعية والتغذية, ومدير المركز الاعلامي, ومدير عام العلاقات العامة, ومدير أمن الجامعة.