الفتح | 3 نصائح للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تدريب في الولايات المتحدة (مترجم)

3 نصائح للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تدريب في الولايات المتحدة (مترجم)

كتــبه : ترجمة - أحمد أبو طايل

ثلاث خطوات للحصول على تدريب فى الولايات المتحدة

يعتبر البحث عن المنح الدراسية وما يليها من اقتناصٍ للفرص وطلبٍ للتدريب هو الشاغل الأول الذي يشغل تفكير الطلاب في جميع أنحاء العالم، وخاصًة أولئك الذين ينشدون الدراسة بالخارج ويحرصون على أن يكونوا طلابًا دوليين.

وفي هذا كتبت جينغيان كيم، المتدربة السابقة لدي وكالة أنباء الـ "VOA"، مقالًا تشرح فيه كيفية اقتحام هذا الميدان وخوض تلك التجربة الهامة لكل من يطمح إلي تحقيق هدفه، وبلوغ غايته. فإليك ترجمة مقالها:

إن معظم الطلاب الدوليين الدارسين بالولايات المتحدة لا يقتصر اهتمامهم على التعليم وحسب، بل يطمح العديد منهم إلى الظفر بخبرة عملية. حيث يمثل التدريب فرصة عظيمة لك، كطالب دولي، كي تفهم ثقافة العمل في الولايات المتحدة وتقارنها بثلك التي في وطنك.


لقد أكملت تدريبي بوكالة الأنباء "VOA" بواشنطن هذا الشهر، وكمتدربة بسكرتيرية التحرير علي الموقع الإلكتروني، كنت مسؤولةً عن كتابة بعض الأنباء الإخبارية والتدوينات باللغة الإنجليزية _بما في ذالك كتابة العديد من الملصقات التدوينية التي قرأتَهَا علي مدار الأسابيع القليلة الماضية!

وكالعديد من الطلاب الدوليين، أردت أن آخذ ما درسته وأقوم بتطبيقه علي واقع الحياة العملية. وقد تمكنت من ذلك عن طريق كتابتي لأنباءٍ أسبوعيةٍ، وعملي مع المشرفين والمحررين لتحسين كتابتي. على كلٍ، لقد تلقيت خبرة عظيمة حقًا فى وكالة الـ "VOA".

وهذه ثلاث نصائح أقدمها للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تدريب فى الولايات المتحدة، ألا وهي: اعرف مصلحتك، واعرف آلية عمل التأشيرة، وكن إيجابيًا.


1. اعرف مصلحتك: ابحث عن الفرصة المناسبة، حتي تحصل علي التدريب المناسب الذي يمثل جزءًا من خبرتك الأكاديمية. قرر ماذا عليك أن تفعل، وأين تفعل. ابحث عن الشركات والمنظمات ذات الوظائف التي تفيدك، ومن ثم تقدم لقسم التدريب ومسؤولييه.

تذكر أنه حتى إذا لم تجد معلومات عن التدريب في شركة ما، فليس هناك مشكلة من الإستفسار إذا ما كنت حقًا ترغب بالعمل هناك.


2. اعرف آلية عمل التأشيرة: هل بإمكان الطلاب الدوليين أن يتدربوا قانونيًا في الولايات المتحدة؟ نعم! إن إحدي عوامل الإحباط التي تواجهك كطالٍب دولٍي، هي الحدود التي تضعها الفيزا، خاصة حين يتعلق الأمر بالعمل: فالعديد من تأشيرات الطلاب لا تسمح لحامليها بالحصول على وظيفة.

ولكن حتى مع كل تلك القيود، لايزال ممكنًا أن تحصل على تدريب. فالعديد من الطلاب الدوليين مسجلين بكليات الولايات المتحدة بتأشيرةF1. وتسمح لهم تلك التأشيرة بالتدريب مدة فصلٍ دراسيٍ، مستخدمين بذلك التدريب العملي المنهجي (CPT).

ولكن كجزءٍ من هذا التدريب، لابد وأن يكون التدريب مرتبطًا بالشعبة الدراسية، كما أن عليهم أخذ المصاريف الدراسية من التدريب. وإذا ما رغبوا في تلقي التدريب بعد تخرجهم، فإن الإختيار الأفضل لهم هو التدريب العملي الإخيتاري (OPT).


3. كن إيجابيًا: حين يبدأ الطلاب الدوليون بحثهم عن التدريب، يرفضون المواجهة، مما قد يثير الإحباط، ولكن لا تستسلم! فإن فرَصَ المنحة لا تطرق على بابك _بل عليك أن تكون نشيطًا فى بحثك عن التدريب ومقابلة الناس، فأنت لا تدري على الإطلاق من أين ستأتي الفرصة.