الحرية والعدالة يحمّل السيسي وقادة الجيش المسئولية عن قتل أنصار مرسي أمس

  • 147
ضحايا أحداث العنف عقب تظاهرات 6 أكتوبر

حمّل حزب الحرية والعدالة من أطلقوا عليهم قادة انقلاب الثالث من يوليو، وفي مقدمتهم وزيرا الدفاع عبد الفتاح السيسي والداخلية محمد إبراهيم، كامل المسؤولية الجنائية والسياسية المباشرة نحو ما سماها الحزبُ "جرائم العنف والقتل المتعمد" التي ارتكبت الأحد بحق المتظاهرين السلميين.

وناشد الحزب كل المنظمات الحقوقية في العالم إدانة هذه الجرائم، والسعي لإيقاف إراقة الدماء وإزهاق أرواح الأبرياء.

كما طالب بفتح تحقيق دولي بشأن قتلهم على يد رجال أمن بزي مدني، وقناصة وبلطجية يحظون بحماية رجال الجيش والشرطة، وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع، حسبما ورد في البيان وهذا وفق الجزيررة نت.

وفي الوقت نفسه دعا إلى التظاهر الجمعة القادم في ميدان التحرير الذي أغلقته السلطات أمام المتظاهرين، وقال إن الميدان "ملك لكل المصريين".

وأضاف في بيان "لن يمنعنا أحد عنه مهما كانت التضحيات وسيعلن التحالف نقاط التحرك في اتجاه الميدان لاحقا"، كما دعا أنصاره للتظاهر طيلة الأسبوع. وتهدف المسيرات التي تأتي تحت شعار "القاهرة عاصمة الثورة" لإسقاط ما يصفه منظموها بالانقلاب العسكري إلى الوصول إلى ميدان التحرير الذي كان القلب النابض لثورة 25 يناير 2011، والتظاهر داخله، في حين تحيطه قوات الأمن الميدان بإجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة.

في المقابل، أكد السيسي في الاحتفال الرسمي لحرب أكتوبر الذي أقيم مساء الأحد بدار الدفاع الجوي في مدينة نصر، أن الجيش المصري لن ينكسر وأنه مثل الهرم.