• الرئيسية
  • دولة الإحتلال الصهيوني تمرر خططا لبناء 5 آلاف وحدة سكنية في الضفة والقدس

دولة الإحتلال الصهيوني تمرر خططا لبناء 5 آلاف وحدة سكنية في الضفة والقدس

  • 109
دولة الإحتلال تمرر خطط لبناء 1500 وحدة إستيطانية

تستمر حكومة دولة الإحتلال الصهيوني في تمرير سلسلة من الخطط لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، يصل عددها الى 5 آلاف.

وذكرت صحيفة "هآرتس"العبرية أن هذه الخطة تأتي في إطار جهود الحكومة لتهدئة القوى المتطرفة الغاضبة من الإفراج عن 26 أسيرا فلسطينيا كان أغلبهم يقضون عقوبة سجن مدى الحياة بتهمة قتل إسرائيليين.

وأوضحت "الصحيفة" أن موافقة على بدء تشييد 1500 وحدة في مستوطنة رامات شلومو في القدس الشرقية، وفق خطة أعلن عنها سابقا، ستقدم مناقصات لبناء 800 وحدة جديدة في البؤر الاستيطانية الرئيسية، لتبدأ أعمال البناء فيها مباشرة

كما ستمرر الحكومة الصهيونية خططا لبناء 2500 منزل في مختلف مستوطنات الضفة، لكن أعمال البناء فيها لن تبدأ إلا بعد مزيد من التخطيط وموافقة مختلف المؤسسات الإسرائيلية عليها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن الأربعاء عن موافقته على خطط لبناء 3500 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية. وجاء تصريح نتانياهو بعد ساعات من إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينية في إطار جهود تعزيز الثقة مع الفلسطينيين.

وأوضح مسؤول في مكتب نتانياهو أن رئيس الوزراء أعطى تعليمات بإعلان مناقصات لبناء 1500 وحدة سكنية في رامات شلومو مباشرة، كما وافق بشكل أولي على مشاريع لبناء 2000 وحدة أخرى في وقت لاحق.