النور: يستنكر أحداث جامعة الأزهر ويصفها بالمؤسفة

  • 128
د. يونس مخيون

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور لقد تابعت الأحداث المؤسفة التي تمت في حرم جامعة الأزهر علي يد مجموعة من الطلبة المنتمين لهذه المؤسسة من تخريب للمنشآت والاعتداء على المباني والتطاول على قيادات الأزهر الشريف ورموزه.

وأضاف مخيون: نحن نستنكر هذه التصرفات والسلوكيات والممارسات التي لا تمت للإسلام ولا للأخلاق بأي صلة ولا يمكن أن تكون صورة من صور التعبير عن الرأي بل هي من صور الإفساد التي حرمها الإسلام ولذلك نعلن رفضنا التام لها ونطالب الجميع بتحمل مسئوليته تجاه الوطن وإعلاء المصلحة العليا وتقدير الظروف الحرجة والدقيقة التي تمر بها البلاد.

وكان طلاب الإخوان ومؤيدي الدكتور مرسي بجامعة الأزهر قد اقتحموا، الأربعاء، مبنى إدارة الجامعة وأغلقوا الأبواب بالجنازير وقاموا بأعمال شغب بالمبنى، مما أدى لوقوع حالة من الفوضى والاحتكاكات مع الأمن الإداري.

كما قاموا بمحاصرة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، ومجموعة من الموظفين وأفراد الأمن الإداري بداخل المبنى، مما جعل رئيس الجامعة يطلب من وزير الداخلية، دخول قوات الشرطة الحرم الجامعي، للسيطرة على الموقف, فاقتحمت قوات الأمن الحرم الجامعي واعتقلت عدد من الطلاب في سبيل السيطرة على الموقف.