مشتريات العرب والاجانب تنعش بورصة مصر ومؤشرها يقفز 3ر1%

  • 147
البورصة المصرية

انتعش أداء مؤشرات البورصة المصرية بعد إغلاق تعاملات أمس "الأربعاء" مدعومة بعمليات شراء قوية من مستثمرين عرب وأجانب قيبل أيام من بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي والتى دفعت المستثمرين الأفراد المصريين لمواصلة مبيعاتهم.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 4 مليارات جنيه ليصل إلى 8ر400 مليار جنيه، بعد تداولات متوسطة بلغت 532 مليون جنيه.

وقفز مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 29ر1 في المائة ليصل إلى 59ر6173 نقطة، فيما زاد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة "ايجي اكس 70" بنسبة 14ر1 في المائة إلى 32ر516 نقطة شملت الارتفاعات مؤشر"إيجي اكس 100"والذى أضاف نحو 1 فى المائة الى قيمته ليصل الى مستوى نحو 96ر865 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن السوق شهد اليوم عمليات شراء قوية من مستثمرين عرب وأجانب على الاسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والعقارات والخدمات المالية بجانب أسهم قطاع المطاحن والذي حققت شركاته طفرة قوية في أرباحها بعد تطبيق تحرير أسعار الدقيق.

وقال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال، إن الاداء القوي لسهم البنك التجاري الدولي عزز من أداء السوق مع زيادة الترقب لإعلان البنك عن التوزيعات المجانية على المساهمين بواقع سهم مجاني لكل سهمين أصليين.