• الرئيسية
  • العدالة والبناء يدعو الشعب الليبي للمشاركة في أنتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور

العدالة والبناء يدعو الشعب الليبي للمشاركة في أنتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور

  • 110

حث حزب العدالة والبناء الليبي كل أبناء الشعب الليبي على المشاركة في انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة دستور لضمان حقوق كل مكونات الشعب الليبي، والذي يعد في الوقت نفسه ركيزة من ركائز الدولة الليبية المنشود .

ودعا الحزب في بيان له اليوم الإثنين, الشعب الليبي إلي إنجاح هذا الاستحقاق التاريخي ، سواء بترشيح أنفسهم أو بانتخاب ممثليهم في لجنة الستين؛ إذ لا يخفى على أحد أن نجاحنا في إنجاز هذا الاستحقاق أساس لاستقرار البلاد وإرساء لدعائم دولة ليبيا الحديثة.

وأضاف البيان ، حتى نصل إلى أكبر قدر من التوافق والإجماع الوطني في صياغة دستور البلاد، فلا بد من الدفع باتجاه إشراك كل أطياف وشرائح وفئات الشعب الليبي الأمر الذي يعزز الوحدة الوطنية ويحافظ على وحدة التراب الليبي ويدفع نحو تحقيق كامل أهداف الثورة.

ودعا البيان الأمازيغ عن العدول على قرار مقاطعة انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، مشيرا إلي أن الدستور الذي ننشده هو الدستور الذي يشارك في وضعه كل المكونات الثقافية للشعب الليبي وفي مقدمتها مكوّن الأمازيغ.

وأضاف إننا في حزب العدالة والبناء ، أخذنا على عاتقنا احترام حقوق الإنسان والدفاع عنها، وكونها مبدأ من مبادئنا فإننا نؤكد على حق كل المكونات الثقافية في الحفاظ على هويتها الثقافية واللغوية وتعليمها في أماكن وجودها.