• الرئيسية
  • إسرائيل توافق على إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين غداً

إسرائيل توافق على إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين غداً

  • 120
صورة أرشيفية

أقرت اللجنة الوزارية للشئون الأمنية الإسرائيلية مساءأمس"الأحد" إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين بعد غد الثلاثاء البالغ عددهم 26 أسيرا على أن يعلن أسمائهم لاحقا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية ناقشت أسماء الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقيات أوسلو ، حيث سيتم إطلاق سراح الأسرى خلال 48 ساعة ، أي بعد تقديم التماس للعليا الإسرائيلية من جانب من يعارض إطلاق سراحهم ، علما أن المحكمة رفضت في السابق التدخل بقرار إطلاق سراح الأسرى.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة الإسرائيلية أمس " إنه إثر قرار الحكومة في الثامن والعشرين من يوليو الماضي باستئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وبتسمية لجنة وزارية لإطلاق سراح سجناء خلال المفاوضات ، تمت الموافقة هذا المساء على إطلاق سراح 26 سجينا فلسطينيا ".

وأضاف البيان أن كل السجناء الذين سيطلق سراحهم أمضوا بين 19 و28 عاما في السجن .. موضحا أن 21 منهم من الضفة الغربية وخمسة من قطاع غزة. يذكر أنه قبل يومين من استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية في الثلاثين من يوليو الماضي ، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو موافقته على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين على مراحل عدة بعد بدء المفاوضات ، حيث أطلقت الدفعة الأولى من الأسرى في 13 أغسطس الماضي.