عتامنة "سوهاج " تسير على درب دلجا "المنيا"

  • 148
حرق أحد المنازل

افاد شاهد عيان أن القرية الآن عبارة عن ثكنات عسكرية, ويحيطها الظلام الدامس وأن قوات الشرطة طلبت إمدادآ وحدات عسكرية من محافظة قنا اتجهت الى هناك.

وقد قامت سيارة الشرطة بدهس "رمضان هاشم" أحد ابناء قرية العتامنة اثناء سيرها بسرعه شديدة خلال حملة المداهمة على القرية, مشيرا الى وفاة شخصيين حتى الان.

كما أكد أحد الأهالى أن قوات الأمن أحرقت خمسين منزلا بينهم 12 منزلا من منازل المنتمين لـ "جماعة الاخوان المسلمين" و قتلوا شخصين بعد إقتحامها لقرية العتامنة بمدينة طما في محافظة سوهاج ,مضيفا انهم قطعوا الكهرباء والاتصالات, على حد زعمه .

ويقول أحد الاهالى إن قوات الامن اقتحمت القرية بعدما جاءت في الصباح الى القرية لإلقاء القبض على أحد المتهمين في حرق نقطة شرطة العتامنة, بعدها حدث اشتباك بين الاهالى و الشرطة توفي على إثره عسكري و أصيب آخر داخل غرفة الانعاش, فاستدعت الشرطة فرقة من الجيش من محافظة قنا و بدؤوا في تفتيش البيوت و المنزل الذى لا يوجد فيه الاشخاص المطلوبين يحرقوه .

وعبر آخرون أن القرية احرقت قسم الشرطة يوم فض اعتصام رابعة و النهضة و تحفظوا على السلاح الموجود بالقسم وهذا ما جعل الشرطة تتوعد القرية فحاولوا بالامس اقتحامها لإعتقال من قام بحرق المركز فاطلق الاهالى عليهم النار وقتلوا ضابطاً , .

وأضافوا أن الشرطة عادت اليوم مدعومة بقوات كثيفة وأحرقت منازل واعتقلت أعداد كبيرة , كما أغلقوا الطريق حول قسم طما وأنهم عمحاصرين القرية الان .

و تعد قرية العتامنة من أنشط قري محافظة سوهاج من حيث عدد المسيرات الرافضة للانقلاب العسكري التي تخرج في اليوم الواحد, فيما يعتقد عدد من الاهالىأن موضوع الاقتحام مبيت منذ اقتحام مدينتي دلجا و كرداسة .