• الرئيسية
  • بعد مقتل 17 جنديا.. روحاني يؤكد عزمه على محاربة الإرهاب

بعد مقتل 17 جنديا.. روحاني يؤكد عزمه على محاربة الإرهاب

  • 122

أوعز الرئيس الايراني حسن روحاني بتوجيهات الى وزيري الداخلية والخارجية بمتابعة قضية مقتل 17 جندياً من حرس الحدود في مدينة سراوان جنوب شرق البلاد، مؤكدا عزم بلاده التصدي للاعمال الارهابية بكل حزم.

وقال الرئيس روحاني يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول "في ظل الدعم اللامحدود من الشعب الايراني الابي في الدفاع عن حدود الوطن الاسلامي عازمة على التصدي للاعمال الشريرة الموجهة"، مضيفا ان وزارة الخارجية مكلفة ايضا بمتابعة الاجراءات اللازمة في مسار تنفيذ الاتفاقية الامنية مع باكستان ورفع النتائج في تقرير.

وكان17 جنديا على الأقل من عناصر قوات حرس الحدود الإيراني قد قتلوا في اشتباك مع عصابات مسلحة جنوب البلاد على الحدود مع باكستان ليلة الجمعة.

كما أصيب خمسة جنود آخرين وجرى احتجاز أربعة رهائن في الاشتباك الذي وقع في مدينة سروان بجنوب البلاد. ومن المعروف أن المنطقة تعد نقطة عبور رئيسية للعصابات الأفغانية والباكستانية التي تهرب المخدرات إلى إيران، حيث يتم نقلها بعد ذلك إلى أوروبا ودول الخليج.

وردا على الحادث أعدمت إيران 16 عنصرا من "جيش العدل" مدانين بتهريب المخدرات، في زاهدان عاصمة إقليم سيستان وبلوشيستان، الذي يحد باكستان وأفغانستان.