• الرئيسية
  • الأردن ومونتينيجرو يبحثان تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي

الأردن ومونتينيجرو يبحثان تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي

  • 120

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الأحد مع رئيس جمهورية مونتينيجرو فيليب فويانوفيتش والوفد المرافق له ، الذي يزور عمان حاليا ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطوير التعاون المشترك في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة وعملية السلام والأزمة السورية وتداعياتها على الأردن..حيث قال النسور إن الأردن استقبل عبر تاريخه عدة موجات من اللجوء القسري الإنساني وآخرها استقباله لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين ، لافتا إلى أثر هذه الهجرات الجماعية على موارد الأردن الاقتصادية المحدودة.

وفي الوقت الذي أشاد فيه رئيس جمهورية مونتينيجرو بالجهود التي يبذلها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط..أكد النسور أهمية دعم الجهود المبذولة للتوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة..منوها بأن جمهورية مونتينيجرو وبما تحظى به من سمعة واحترام مدعوة لدعم هذه الجهود.

ورأى رئيس الوزراء الأردني أن بلاده ومنتينيجرو يمكن لهما استثمار موقعهما الجغرافي المميز بحيث يكون الأردن بوابة لسلع وصادرات مونتينيجرو لأسواق المنطقة وتكون مونتينيجرو بوابة للسلع والصادرات الأردنية إلى منطقة جنوب أوروبا.

ومن جهته .. أكد فويانوفيتش أن هناك فرصا ومجالات واعدة لزيادة التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.