• الرئيسية
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

  • 133

اقتحم عشرات من المستوطنين المتطرفين وعناصر من المخابرات الصهيونية صباح اليوم الأحد ، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال رئيس هيئة المرابطين بالقدس الشريف يوسف مخيمر ، إن 55 مستوطنا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل أربع مجموعات وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأضاف مخيمر أن عناصر المخابرات اقتحموا المساجد المسقوفة من بينهم المصلي المرواني .. مشيرا إلى أن المئات من المرابطين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تواجدوا في الأقصى حيث تعالت أصوات التكبير الرافضة لهذا الاقتحام.

ومن جانبه ، أشار نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس خالد الحسيني إلى أن شرطة الاحتلال منعت طالب علم من دخول المسجد الأقصى ، وذلك بأمر إداري من ضابط الكيان الصهيونى .مؤكدا وجود مجموعتين جديدتين انضمتا إلى المنظمات اليهودية الداعية لاقتحام المسجد الأقصى بشكل مكثف تحت عنوان الجولات الجماعية اليهودية للأقصى.

وأوضح الحسيني أن إحدى المجموعتين تابعة لجهات يهودية دينية والأخرى علمانية .. مشيرا إلى أنها اقتحمت المسجد الأقصى الخميس الماضي ، ما يدلل على توسيع دائرة المجتمع الإسرائيلي في اقتحام المسجد.